مياه الدقهلية تختتم الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بقرية أويش الحجر

26-3-2018

أقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية برئاسة السيد المهندس/ عزت الصياد – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة مؤتمر جماهيري حاشد بقرية أويش الحجر يوم الخميس الموافق 22/3/2018، وذلك في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بمحافظة الدقهلية، والتي استمرت أنشطتها بالقرية على مدار أسبوع تحت شعار " النقطة بتفرق"، حيث استقبل سيادته السيد الأستاذ الدكتور/ أحمد الشعراوي – محافظ الدقهلية الذي شرف الحفل بحضوره ، ولفيف من قيادات المحافظة منهم السيد اللواء/ أحمد رأفت – رئيس مركز ومدينة المنصورة، والسيد الأستاذ/ عمرو مصطفى – ممثلًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، و السادة وكلاء وزارات الشباب والرياضة، والصحة، والبيئة، والموارد المائية والري، وممثلاً عن الأوقاف، والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية، وبعض الجهات المتعاونة في الحملة وقيادات المحافظة، وقيادات الشركة، والإعلاميين، وأهالي القرية.

وقد اُفتتح المؤتمر بالسلام الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، واستعراض لما تم خلال أيام الحملة، ثم كلمة للسيد المهندس/ عزت الصياد، والذي تقدم بالشكر للسيد المحافظ على دعمه وتبنيه للحملة، وحضوره للحفل الختامي، كما تقدم سيادته للسيد المهندس/ ممدوح رسلان - رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتحية؛ لإطلاقه الحملة وتشجيعه ودعمه من أجل تحقيق أهدافها، ولجميع الجهات الداعمة للحملة، وكل من ساهم في نجاحها بالدقهلية وأكد حرصه على رفع وعي المواطن بضرورة الحفاظ على نعمة المياه خاصة في ظل الأزمة المائية التي تواجهها مصر حالياً من ارتفاع بعدد السكان. تلى ذلك كلمة وكيل وزارة الموارد المائية والري، ثم كلمة تأكيدية من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

واختتمت الكلمات بكلمة للسيد الدكتور/ محافظ الدقهلية؛ حيث أشاد سيادته بالحملة وأهدافها، وطالب المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم بشكل عام، واستهلاكهم للمياه بشكل خاص لأنها ضرورة ملحة.

ثم أهدى السيد المهندس/ عزت الصياد درع التكريم للسيد المحافظ/ أحمد الشعراوي؛ تقديرًا لدعم سيادته الدائم وخاصة لأنشطة الحملة، ومنح شهادات التقدير لكافة الجهات المشاركة في الحملة .

واختتم الحفل بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية التي أقامتها الشركة ضمن فعاليات الحملة، وتم منحهم الهدايا التشجيعية، كما تم تكريم الفريق الفائز بدوري كرة القدم والذي أقيم بمركز شباب القرية، وتم منحهم الميداليات وكأس البطولة.

هذا وقد لاقت الحملة استجابة واسعة وترحيب من المواطنين، لشعورهم بالاستجابة الفورية لشكواهم خلال القافلة المائية التي أقيمت خلال الحملة، حيث تم تلقي وحل ما يقرب من 90 شكوى من أهالي القرية التي تخص قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والمحاسبة، كما حرصت الشركة على تقديم عدد من الخدمات المجانية منها تطهير الخزانات مجاناً وتم تطهير 50 خزان وسيتم استكمال التطهير للطلبات المقدمة أثناء القافلة ؛ وأخذ عينات المياه من المواطنين والمصالح الحكومية والمدارس وتحليلها للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب، كما قامت الشركة بتسليك خطوط الصرف العمومية بالقرية، وتصليح جميع أعطال السباكة بالمؤسسات التعليمية والمصالح الحكومية الموجودة بالقرية . بالإضافة لحرص الشركة على إجراء استطلاع لرأي المواطنين بالقرية قبل بدء القافلة؛ لحصر أهم المشكلات التي يعاني منها الأهالي فيما يخص قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، ومشكلات المحاسبة.

كما قدمت الحملة عدد من العروض الفنية للأطفال، ومسرح العرائس، وورش الرسم والتلوين، وورش الحكي لقصة سلمى الهادفة للتوعية بأهمية المياه. وقد تضمنت فعاليات الحملة عدد من الأنشطة التوعوية كان أبرزها التوعية داخل المدارس والمعاهد الأزهرية بأهمية المياه وضرورة ترشيدها، بالإضافة للزيارات الطلاب لمحطات مياه الشرب، ولقاءات المواطنين بشوارع القرية لتعريفهم بالحملة وخدماتها وأهدافها.

ويذكر أن الحملة نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارات الري، والأوقاف، والثقافة، والبيئة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وتستهدف الحملة رفع الوعي المائي لدى المواطنين، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها.