مياه الدقهلية تقيم القافلة المائية الأولى بقرية كفر النجباء
5-12-2017

في إطار حملات التوعية للحفاظ على مياه الشرب وتلافي السلوكيات الخاطئة في استخدامات الصرف الصحي التي تعقدها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية برعاية السيد المهندس/ عزت الصياد – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية بالشركة يوم الأحد 3 ديسمبر 2017؛ أحد أنشطتها وهي القافلة المائية وذلك بقرية كفر النجباء التابعة لمركز أجا، وذلك لحل مشكلات القرية في مجال مياه الشرب والصرف الصحي ، وامتدت فعاليات القافلة على مدار يومان. وحرصت قيادات الشركة على التواجد لمتابعة حل المشاكل والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر حيث تواجد رئيس قطاع المعامل والجودة ، ومدير منطقة أجا، ومدير المعمل ، والفريق الخاص بالمعامل ورئيس شبكة المياه والصرف بمنطقة أجا، ومدير مركز خدمة العملاء ومسئول السلامة والصحة المهنية. وحرصاً من الشركة القابضة على متابعة تنفيذ النشاط حرص مسئول التوعية بها على الحضور الأستاذ/ مروان محمد مصطفى ؛ للمشاركة في نشاط القافلة.

هذا وقد أجرت الشركة استطلاع رأي قبلي لأهالي القرية؛ لمعرفة طبيعة المشكلات الموجودة بالقرية بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي ، ثم بدأت فعاليات القافلة في الصباح الباكر بمدرستي كفر النجباء الإعدادية والابتدائية المشتركة؛ حيث تم تخصيص فقرات الإذاعة المدرسية بطابور الصباح للتوعية بأهمية الماء وضرورة الحفاظ عليه، والتعريف بخدمات الشركة المختلفة مثل الخط الساخن 125، وخدمة تطهير الخزانات. ثم ردد الطلاب قسم المياه الموحد على مستوى الجمهورية، كما اقيمت مسابقات للطلاب، وتوزيع الجوائز العينية على الفائزين.

ثم جولة تفقدية لمنازل القرية بصحبة فريق من معامل الشركة لأخذ عينات عشوائية للمياه وتحليلها في الحال، وكانت جميعها مطابقة للمواصفات القياسية. كما تم تطهير الخزانات الموجودة بمسجد القرية والمدارس مجانًا. كما تم غسيل شبكة مياه الشرب بالقرية لتطهيرها بشكل كامل. وتم تسليك البالوعات بالقرية، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالصرف الصحي. وقامت بعمل لقاءات جماهيرية مع المواطنين لتوعيتهم بضرورة ترشيد المياه، وتعريفهم بأنشطة القافلة ، وأقيمت لقاءات أخرى بمقر القافلة في مركز شباب القرية، بحضور الأهالي من مختلف الفئات العمرية ، وتضمنت تلك اللقاءات الرد على شكاوى المواطنين واستفساراتهم، وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم .

هذا وقد أبدى المواطنون سعادتهم لاهتمام الشركة بالتواصل المباشر معهم والاستماع إلى شكواهم وحلها على الفور.