الإجتماع الأول للجنة المجتمع المدني للتوعية بالحفاظ على مياه الشرب وتلافي السلوكيات الخاطئة في استخدامات الصرف الصحي
22-6-2017

انعقدت اليوم الخميس الموافق 22-6-2017 فعاليات الإجتماع الأول للجنة المجتمع المدني بشركة مياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس/ عزت الصياد - رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب وبحضور عدد من قيادات المجتمع المدني بالمحافظة ممثلي المديريات بالمحافظة وجامعة المنصورة وكلياتها والممثل الثقافي لليونسكو بالدقهلية.

وقد تم استعراض أهم أنشطة التوعية بالشركة خلال الفترة الماضية، وشرح المستهدف من تشكيل اللجنة وكيفية تفعيلها. كما تم فتح باب النقاش مع السادة الحضور للإستماع لمقترحاتهم فيما يخص نشر وتفعيل رسالة التوعية الخاصة بالشركة ومن المقرر أن ينعقد الإجتماع بشكل دوري كل ثلاث شهور لمتابعة ما تم تنفيذه.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة تهدف إلى تكوين عناصر فعالة وقنوات مساعدة لتفعيل الخدمات وتحقيق أهداف الشركة ومساندتها فى تنفيذ حملات التوعية للمحافظة على المياه وترشيد استهلاكها، وتلافى السلوكيات الخاطئة فى استخدامات الصرف الصحى. وذلك من خلال إقامة عدة فعاليات وأنشطة توعوية وتشمل ما يلى:

  • عقد ندوات توعوية بأهمية المياه وطرق ترشيدها، وكيفية تلافى السلوكيات الخاطئة فى الاستخدام.
  • تنظيم زيارات إلى محطات المياه للوقوف على الجهد المبذول لإنتاج كوب ماء نظيف.
  • تنظيم زيارات إلى محطات الصرف الصحى.
  • عقد ورش سباكة لتعليم المواطنين مهارات السباكة البسيطة.
  • تنظيم قوافل توعوية إلى المراكز التى تعانى من مشاكل فى مياه الشرب والصرف الصحي والعمل على حلها , يتم من خلالها تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم .