مشروع خدمات الصرف الصحى المستدامة فى المناطق الريفية
والقائم على ربط التمويل بالنتائج SRSSP (P for R)

وصف البرنامج

هدف البرنامج هو تعزيز المؤسسات والهيئات العاملة بقطاع الصرف الصحى والإرتقاء بأداءها وتوفير وتحسين خدمات الصرف الصحى بالمناطق الريفية فى محافظات البحيرة والدقهلية والشرقية فى جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال توفير الاَليات والسياسات الخاصة بذلك.

يعُد هذا المشروع جزء من البرنامج القومى للصرف الصحى بالمناطق الريفية NRSP الذى تنفذه الحكومة المصرية، ويتكون من الأجزاء التالية:

الجزء (أ): تحسين خدمات الصرف الصحى

الجزء (ب): تحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحى والممارسات التى تتبعها

الجزء (ج): تعزيز إطار عمل القطاع القومى


وصف المشروع

يعد هذا المشروع هو المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة فى المناطق الريفية والقائم على النتائج SRSSP (P for R) والذى يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحى لحوالي 155 قرية من القرى التى تلوث فرع رشيد وترعة السلام.

الأسس والمعايير لإختيار القرى والتوابع التى سيخدمها المشروع

  1. أن تكون القرية وتوابعها من القرى التى تلوث ترعة السلام (مصرف حادوس - مصرف السرو) بمحافظتي الدقهلية والشرقية وفرع رشيد بمحافظة البحيرة.
  2. توافر قطع الأراضى المطلوبة لإنشاء محطة معالجة أو محطات رفع.
  3. الدراسات الفنية التى تتم بواسطة الإستشارى العام للمشروع.

مع الأخذ في الإعتبار أن التحديد النهائي للقري والتوابع التي سيتم خدمتها بالمشروع بعد توفر قطع الأراضي اللازمة لإنشاء محطات المعالجة أو محطات الرفع هو بناءًا علي التقييم والدراسات الفنيه التي سيقوم بها الإستشاري العام للمشروع.


مدة المشروع

مدة المشروع 5 سنوات تبدأ من 2016 وتنتهى فى 2020


خطوات تنفيذ المشروع


انجازات المشروع حتى (ديسمبر 2017)

الجزء (أ): تحسين خدمات الصرف الصحى

الجزء (ب): تحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحى والممارسات التى تتبعها

الجزء (ج): تعزيز إطار عمل القطاع القومى


ترحب الشركة بمقترحاتكم واستفساراتكم والنظر فى شكواكم عن طريق:

  1. الاتصال على الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ( 125 ).
  2. خدمة الواتس آب WhatsApp 01002501115 .
  3. التواصل مع أعضاء اللجنة المحلية بكل قرية لتوثيق وتوصيل أى شكاوى أو استفسارات من المواطنين .
  4. الاتصال على رقم ( 050 2266402 ) من التليفون المحمول
  5. زيارة موقع الشركة الإلكترونى علي الرابط التالي www.dkwasc.com.eg
  6. زيارة مكتب خدمة العملاء بمقر الشركة فى العنوان التالي : المنصورة - نهاية مساكن العبور - الطريق السريع
  7. .

    علما بأنه هناك لجنة مشاركة مجتمعية على مستوى وزارة الإسكان لتصعيد كافة الشكاوى والتظلمات التى لم يتم التوصل لحل لها على مستوى الشركات بالمحافظات .

الأشخاص المعنيين بإستقبال الشكاوى والمقترحات:

الاستاذ / احمد ناشد - الاخصائى المجتمعى

تليفون : 01004662814

البريد الالكتروني : ahmed_nashed122@yahoo.com


نسخة PDF للطباعة ... اضغط هنا للتحميل


روابط متعلقة